ڷبُى رۈـפـڪَ يًـآ زائر 
الرئيسيةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلالتسجيلدخولتسجيل الدخول
 
المسابقة الرمضانية
 
سؤال اليوم : ما أسم الناقة التي كان يركبها الرسول صلى الله عليه وسلم عندما دخل المدينة مهاجراً ؟
 

شاطر | 
 

 خبر مهم بالذات لسكان اهل جده

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ترانيم الشوق
قــمــر المنتدى
قــمــر المنتدى
avatar

•} البلد ~ :
•} المشـآركـآت ~ : 46

(my SMS)
му мєѕѕagє:

مُساهمةموضوع: خبر مهم بالذات لسكان اهل جده   الخميس أغسطس 05, 2010 12:15 am

عبدالله الراجحي - سبق - جدة: حذّرت شرطة محافظة جدة من أساليب نصب واحتيال جديدة عن طريق الاتصال الهاتفي بعملاء البنوك وإخبارهم بأن المتصل من موظفي خدمة العملاء أو ممثل لمؤسسة النقد العربي السعودي؛ بهدف الحصول من العميل على معلومات أولية عن الاسم ورقم البطاقة، ومن ثم طلب الرقم السري للعميل؛ بحجة تحديث المعلومات على النظام.


أوضح الناطق الرسمي لشرطة جدة المكلف الملازم أول نواف بن ناصر البوق أن الفئات المستهدفة بهذه الأساليب، كما سُجِّل من حالات لدى مراكز الشرط، هم المتقاعدون.


كما اتضح من خلال التحريات والدراسات التي تمت وأُجريت أن هذه النوعية من الجناة يستخدمون بطاقات مسبقة الدفع لا تحمل اسم مستخدم، متخيلين بذلك أنه لن يتم التوصل إليهم.


لكن تم تسجيل نتائج إيجابية وعالية في الضبط، والقبض على أشخاص يقومون باستخدام الهواتف المحمولة بطريقة غير شرعية، سواء كانت مفوترة باسم عميل أو تجارية لا تحمل هوية المستخدم.


وقال البوق: هناك بعض الإجراءات الاحترازية لا بد من عملها لأي شخص أو عميل لدى أي بنك، سواء كان على رأس العمل أو متقاعداً، ولا بد من اتباعها.


وأوضح أن هذه الإجراءات تتضمن تحديث البيانات البنكية من خلال فرع البنك مباشرة، والحفاظ عل سرية الأرقام والبيانات المصرفية والشخصية، كما تتضمن تجاهل الرسائل الإلكترونية والمكالمات الهاتفية مجهولة الهوية، وتغيير الأرقام السرية دورياً خاصة عند العودة من الخارج، واختيار الأرقام المتباعدة وغير المتسلسلة أو المكررة.


وطالب أيضاً بعدم التجاوب مع طلبات المجهولين لتسديد فواتير ورسوم الخدمات من حسابات العملاء، وإبلاغ البنك فوراً عند فقدان بطاقة الصراف الآلي أو البطاقات الائتمانية.


كما حثّ على إبقاء الجوال المقيد لدى البنك في وضعية التشغيل عند السفر لاستقبال الرسائل البنكية، وعدم التهاون في استخدام البطاقات الائتمانية والمصرفية، والتخلي عن الثقة المتزايدة في الآخرين، وعدم تدوين الرقم السري في أوراق خارجية والاحتفاظ بها داخل المحفظة التي تحوي بطاقة الصراف.


ورحّب البوق بتقديم العون أو المشورة لأي مواطن يحتاج إلى ذلك من خلال مراكز الشرط بمحافظة جدة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خبر مهم بالذات لسكان اهل جده
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ῟~•. آلمنتديآإتْ آلع‘ـآمه .•~῟ :: .. أخبـٍآرٍ العآلـمْ ..-
انتقل الى: